التسوق في اسطنبول

             السوق التركي في اسطنبول 

              (خريطة تركيا للتسوق)

تعد اسطنبول من اهم المدن السياحية التركية كونها تتميز بالمواقع الجغرافي الممتاز بالاضافه الي الاسواق التركية, إذ يعشقها محبي التاريخ ومحبي الحياة العصرية ومحبي الطعام والتسوق ، خصوصا وأن المدينة تضم مجموعة كبيرة الأسواق التقليدية والمراكز والتجارية التي تقدم أجود الماركات العالمية ومنتجات تركية محلية الرائعة من ملابس تركية وغيرها .... واليكم جزء من خريطة اسطنبول التسوقية. 

البازار الكبير :  

البازار الكبير أو كما يسمى السوق المسقوف نظرا لوجود سقف عليه من كافة الجوانب  وهو من اقدم الاسواق على مستوى العالم, تم بناء البازار الكبير في عهد السلطان العثماني محمد الفاتح ما بين 1451 و1481م ويعتبر البازار الكبير وجهة كل من اراد التسوق واقتنائ منتجات تركية اصلية مثل الذهب او السجاد او الاقمشة وهو مكان مفضّل لدى السيّاح لشراء الهدايا التذكارية والتحف وغيرها من منتجات تركية يدوية وخزفيات وصحون ملونة وحلي للزينة بالإضافة إلى السجاد التركي المشغول يدوياً ايضا.

السوق المصري  :

السوق المصري في اسطنبول من الأسواق الشعبية المعروفة والمشهورة في مدينة اسطنبول .يقع في الطرف الأوروبي للمدينة في منطقة أمينونو تحديدا بمنطقة الفاتح ويعطي هذا السوق طابعاً شرقياً ممزوجاً بالثقافة العثمانية. يشعر الزائر بمتعة كبيرة أثناء تجواله في أرجاء هذا السوق وسيشتم عبق وروائح التوابل الشرقية الأصيلةالسوق المصري في اسطنبول هو ثاني أكبر اسواق اسطنبول بعد البازار الكبير حيث يسمى السوق محلياً بكلمة “بازار” وقد كان مركزاً هاماً لتجارة التوابل في تركيا بشكل عام كما يتوفر ايضا فيه الحلويات التركية المشهورة مثل الحلقوم وهي منتجات تركية محلية تشتهر بها تركيا وتتميز بالطعم الرائع.   


سوق اراستا :

سوق اراستا arasta bazaar هو سوق لبيع منتجات تركية مشغولة يدويا ويكمن موقعه على الجانب الشمالي لشارع تورون خلف جامع السلطان احمد مباشرة وويوجد فيه اكثر من سبعين محل وكان في العهد العثماني يباع فيه لوازم الجنود الفرسان (سيباهي) ولذا يسمى ايضا بسوق “سيباهي” ، ويعد من اشهر اسواق اسطنبول الشعبية . 

 بازار الفاتح  :



يقع السوق التركي  في منطقة الفاتح في الجهة الخلفية من جامع الفاتح الشهير ويضم الآلاف من الباعة الجوالين والأكشاك والتجار الأصليين أصحاب المحال التجارية. يتكون السوق من 7 شوارع رئيسة و17 شارع فرعي من الأزقة، حيث يعرض فيه كل شيء ابتداءً من الفاكهة والخضراوات والملابس ويحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الملابس التركية التقليدية، وصولاً إلى الأدوات المنزلية .

جواهر مول :

يعد جواهر مول واحد من ارخص المولات في السوق التركي في اسطنبول, فعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي وصل اليها جواهر مول إلا أنه لا يزال يحافظ على أفضل وأنسب الاسعار لكل المنتجات التركيية حيث يحتوي المول علي منتجات تركية اصلية بالاضافة الي المنتجات العالمية ويصل عدد المتاجر في المول إلى 280 متجر موزعة على 6 طوابق, إضافة إلى كونه مكان ممتاز للترفيه والاستمتاع بجانب التسوق, وذلك لكونه يضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي والمسارح ودور السينما.

 

مول 212 اوت ليت اسطنبول :

يعد مول 212 اوت ليت من اهم الاسواق التركية في اسطنبول حيث يتميز بالعديد من المحلات التجارية المحلية والعالمية المتوفر فيها منتجات تركية وبراندات عالمية باسعار معقوله. ويعد وجهة العديد من السياح الي مول 212 الي معرفة وشراء ملابس تركية وهدايا الي ذويهم.

السوق التركي محمود باشا :

يقع سوق محمود باشا بالقرب من سوق التوابل المصري، وهو واحدا من أفضل أسواق اسطنبول الشعبية، حيث يعرض لزوراه أفضل منتجات تركية من ملابس تركية, وادوات منزلية, واكسسوارات, حتى الأجهزة الكهربائية, وبأسعار مقبولة ومناسبة للجميع.   


السوق التركي عثمان بيه اسطنبول :

تقع اسواق عثمان بيه في منطقة شيشلي بالقرب من ساحة تقسيم، ويشتهر بمحلاته التجارية التي تبيع مجموعة متنوعة من منتجات تركية عصرية رائعة من ملابس تركية والعطور والهدايا التذكارية المتنوعة، ولكن إذا أردت الحصول على أفضل الأسعار ننصحك بشراء ما تحتاج إليه من الشوارع الجانبية الموجودة بالسوق والتي تقدم للزائر أسعار معقولة مقارنة بالمحال الرئيسية في الشارع.

 

 -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

          اعرف ايضا عن الخدمات التي تقدمها شركة رحلة         

كل التفاصيل الخاصه بالسياحة الترفيهية من هنا

 كل التفاصيل عن السياحة الدينية من هنا               

كل التفاصيل الخاصة بالاستيراد من تركيا من هنا 

كل التفاصيل الخاصة بعمل الاقامة من هنا

 

للحجز والاستفسار عن اي من التفاصيل برجاء التواصل معنا من هنا

 

 

 

 

شارك التدوينة: