تركيا واهم المناطق السياحية فيها

  

تركيا واهم المناطق السياحية فيها  

 موقع تركيا الجغرافي .....

             تقع جمهوريّة تركيّا في الشرق الأوسط، يحدّها البحر الأسود وجورجيا من الجهة الشماليّة، وأرمينيا وإيران من الجهة الشرقيّة، والعراق وسوريا والبحر الأبيض المتوسط من الجهة الجنوبيّة، أمّا من الجهة الغربيّة فيحدها بحر إيجة و بلغاريا واليونان،

 مساحة تركيا والمدن السياحية فيها ..

          تبلغ مساحتها حوالي 770,760 كيلومتراً مربعاً، وتضم تركيّا العديد من المناطق السياحيّة الرائعة والجذابة للالاف من السياح ، فقد أدت تضاريسها المتنوعة ومناخها الجميل إلى جعلها من اهم المدن السياحية حول العالم ، حيث نجد فيها البحار والشواطئ الجميلة والجبال والطبيعة الخلابة والعمران القديم وغيرها، 

 اهم المناطق السياحيّة في تركيّا

 هناك الكثير من المناطق السياحيّة ومن أشهر هذه المناطق هي:

     إسطنبول  : ( همزة الوصل بين اوروبا واسيا )

 تعد من أكبر المدن التركيّة، وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، تُقسم المدينة إلى قسمين حيث يقع القسم الشرقي في قارّة آسيا أما القسم الغربي يقع في قارة أوروبا يفصل بينهما مضيق البوسفور، وتعد المدينة من أشهر الوجهات السياحيّة في تركيّا والتي يتوافد إليها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وتحتوي إسطنبول على العديد من المعالم التاريخيّة وخاصة ذات الطابع الإسلامي والحمامات التركيّة التي يزيد عمرها عن الخمسمائة سنة، فمن الأماكن السياحيّة فيها مسجد السلطان أحمد ,الجامع الأزرق، متحف آيا صوفيا، جامع السليمانيّة، جسر البوسفور والسوق المغطى وغيرها.

  أنطاليا : ( السحر والجمال )

هي مدينة تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط من الجهة الجنوبيّة الغربيّة من تركيّا، تعدّ مدينة أنطاليا عاصمة السياحيّة في تركيّا حيث يأتي إليها المئات من السياح الأتراك والأجانب خاصة في فصل الشتاء مما جعل مطار أنطاليا واحداً من أكثر المطارات ازدحاماً في منطقة البحر الأبيض المتوسط، تمتازأنطاليا بالعديد من المعالم التاريخيّة القديمة والتضاريس الجغرافيّة المتنوّعة والطبيعة الجميلة والشواطئ الساحرة والشلالات المذهلة، فمن أشهر الأماكن السياحيّة فيها شلالات دودان المتعددة ، منتزه أتاتورك ومتحف أنطاليا الجميل، المتحف المائي والمدينة المائيّة.

 

     بودروم  :

 هي مدينة جميلة خلابة تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط من المنطقة الجنوبيّة الغربيّة من تركيّا، تعد بودروم من عجائب الدنيا، كما تعد من أشهر وأفضل المدن السياحيّة في تركيّا والعالم، حيث يأتي إليها العديد من السياح من جميع بقاع الأرض، حيث تمتاز كغيرها من المدن التركية بالمناظر الطبيعية والتذاريس الجغرافية الخضراء والخلجان الجذابة والأبينة البيضاء والمتاحف، ومن أشهر الأماكن السياحيّة فيها قلعة بودروم، متحف بودروم لآثار الأعماق، المدرج القديم وطواحين الهواء.

    يالوفا :

 تقع مدينة يالوفا في الجهة الشماليّة الغربيّة في تركيّا، وتعد ايضا منطقة سياحيّة مهمة في تركيّا، وتمتاز  كغيرها من المدن التركية بالطبيعه الخلابة والمناظر الرائعه المريحة للنفس وتعتبر وجهة العرب الاولي, وتحتوي علي الحمامات المعدنية التي تعتبر مركزاً مهماً للعلاج في تركيّا والشرق الأوسط، ومن أشهر الأماكن السياحيّة فيها مقاطعة تشينارجيك، شلال صودوشان وبحـــيرة أبـــانت.


 
 :مدينة بورصة 

 تَحتلّ بورصة المرتبة الرابعة بين المدن التركية من حيث عدد السُّكان، وهي عاصمةٌ لمحافظة بورصة، وتعدُّ إحدى المدن السياحية والصّناعية الكبرى في الجمهورية التركية، تقع بورصة بين مدينتي إسطنبول وأنقرة، وتشتهرُ بسهولها الخضراء الواسعة والخصبة وغاباتها المتنوعة وكثرة الحدائق والمتنزهات فيها، ولأجل ذلك اكتسبت لقب "بورصة الخضراء". ومن أهمّ معالم بورصة السِّياحية، ما يلي: الجامع الكبير: أو ما يُسمّى بـ" أولو جامع"، ويُعدّ المسجد الأكبر في مدينة بورصة، وهو تحفةٌ في الهندسة المعمارية العثمانية، يحوي الكثير من النّقوش العربية الأثرية على جدرانه الدّاخلية كما يحملُ عشرين قبّةً تتوزّع على أربعة أسطرٍ فوق سقفه. كوزا هان: وهو مكانٌ لتجارة الحرير، حيثُ يحوي الكثير من المحال التجارية التي تبيع أنواع الألبسة المختلفة وأقمشة الحرير. متحف الفنون الإسلامية التركية: يعرِضُ هذا المتحفُ آثاراً إسلاميّة تنتمي للفترة التاريخية ما بين القرن الثاني عشر والتاسع عشر، من عُملاتٍ وميداليات ودروع وغيرها.



                                                                                                                                 طرابزون:

تعد مدينة طرابزون المدينة الرئيسية في شمال شرق تركيا، وتحوي في كنفها أماكن ومناطق تلفت انتباه السياح لجمالها وخصوصيّتها، ومن أهم هذه المناطق مسجد آيا صوفيا وبحيرة أوزنغول وبحيرة دير سيمولا الشهيرة الواقعة على حافة الجبل الصخري ويوجد العديد من النشاطات هناك يقوم السياح بها اثناء تواجدهم بمدينة طرابزون وتعتبر من اهم المدن الساياحية التركيه ايضا.                  

                                                                                                                       
 اوزونجول :

تعتبر قرية أوزنجول من القرى المميّزة بطبيعتها الخلابة والساحرة تقع على حافة بحيرة خلابة تحمل نفس الاسم اسفل وادي اخضر بالقرب من مدينة طرابزون ، ويوجد العديد من الأماكن السياحية فيها ونذكر منها: بحيرة السمك: تعتبر بحيرة السمك من أكثر البحيرات الموجودة في تركيا، وتضمّ العديد من أنواع السمك، كما تضمّ العديد من المناظر الطبيعية ولعلّ أهمّها البحيرات الجلدية. مطبخ وفرن أوزنجول: ينصح الذين يحبون المعجنات بزيارته، إذ يعدّ أشهى وألذ المعجنات التركية. قرية الشاي: قرية الشاي أو قرية كاريكرا هي أحد القرى المشهورة بزراعة الشاي .المشهد رائع وخيالي يقربنا من صورة تركيا كبلد سياحي ساحلي علي البحر المتوسط . كما يوجد اندماج بين المباني على الطراز السويسري والمنازل التقليدية التركية ومآذن المساجد مما يميز المكان ويجذب الناس لزيارته . تستحق القرية والوادي زيارة صباحية عندما ينزل الضباب الناعم علي المكان مخلفا مشهدا رقيقا لا يمكن نسيانه

 


                                                                                                        ------------------------- ----------------------- ----------------------------------------------------

 

اعرف ايضا عن الخدمات التي تقدمها شركة رحلة

كل التفاصيل الخاصه بالسياحة الترفيهية من هنا  

كل التفاصيل عن السياحة الدينية من هنا                

             كل التفاصيل الخاصة بعمل الاقامة من هنا

                   كل التفاصيل الخاصة بالاستيراد من تركيا من هنا           

للحجز والاستفسار عن اي من التفاصيل برجاء التواصل معنا 

مكتب تركيا : 00905522621228

 الايميل : info@rehlapedia.com



 

لمذيد من المعلومات  والاستفسار بر

شارك التدوينة: